كوريا الجنوبية: بيونغ يانغ تستعد لتفجير طرق حدودية

14-10-2024, 13:30

+A -A

الغد برس/ بغداد 

أكدت كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، أن جارتها كوريا الشمالية تستعد لتفجير طرق عابرة للحدود كثيفة التسليح مع كوريا الجنوبية وسط تصعيد للحرب الكلامية بين الجانبين بعدما اتهمت كوريا الشمالية جارتها بإرسال طائرات مسيرة فوق عاصمتها بيونغ يانغ.

وقال المتحدث العسكري في كوريا الجنوبية إن قوات كوريا الشمالية تعمل تحت غطاء من التمويه على الطرق على جانبها من الحدود قرب السواحل الغربية والشرقية في استعدادات على الأرجح لتفجير الطرق ربما في وقت مبكر من اليوم الإثنين.

والأسبوع الماضي ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن جيش كوريا الشمالية أعلن أنه سيقطع الطرق والسكك الحديد المتصلة بكوريا الجنوبية بصورة كاملة وسيعمل على تحصين المناطق على جانبه من الحدود.

وفي سياق منفصل اتهمت كوريا الشمالية الجمعة كوريا الجنوبية بإرسال طائرات مسيرة لنشر "عدد كبير" من المنشورات المناهضة لها فوق بيونغ يانغ، في ما وصفته بأنه استفزاز سياسي وعسكري قد يؤدي إلى صراع مسلح.

وامتنع المتحدث باسم هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية لي سونغ جون اليوم الإثنين عن الإجابة عن أسئلة حول ما إذا كان الجيش الكوري الجنوبي أو المدنيون هم من أطلقوا الطائرات المسيرة.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار