بزشكيان: السنوار واصل نضاله بشجاعة واغتياله كان مؤلما

اليوم, 17:24

+A -A
الغد برس/متابعة 

أكد الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، أن قائد حركة حماس يحيى السنوار واصل نضاله بشجاعة ولم يستسلم، معتبراً اغتياله دليلاً على أن جرائم الكيان الصهيوني لن تتوقف.

وقال بزشكيان في كلمة، تابعتها "الغد برس"، إن "اغتيال القائد يحيى السنوار كان مؤلما ويعتبر دليلا على أن جرائم الكيان الصهيوني لن تتوقف، وعلى العدو أن يعلم أن استشهاد قادة المقاومة لن يحدث خللا في نضال الأمة الإسلامية ضد الاحتلال".

وأضاف إن "الشهيد السنوار واصل نضاله بشجاعة وحتى اللحظة الأخيرة من حياته ولم يستسلم"، مقدماً "التعازي باستشهاد القائد البطل للشعب الفلسطيني المظلوم في غزة وأحرار العالم والمرشد الإيراني".

من جانبه، قدم حزب الله اللبناني، اليوم الجمعة، تعزية باستشهاد رئيس المكتب السياسي في حركة حماس يحيى السنوار.

وأكد حزب الله في بيانه الذي ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن "القائد الشهيد السنوار وقف في مواجهة المشروع الأميركي ‏والاحتلال ‏الصهيوني وبذل في سبيل ذلك دمه حتى نال الشهادة وأسمى مراتب الكرامة ‏والكمال الإنساني".

وأضاف البيان إن "حزب الله يعزي باستشهاد قائد طوفان الأقصى"، لافتاً الى أن "القائد الشهيد السنوار حمل الأمانة وشعلة القيادة من الشهيد القائد ‏إسماعيل هنية كي يكمل مسيرة ‏المقاومة والعطاء والتضحيات مع المجاهدين ‏الأبطال والمقاومين الشجعان".

وفي وقت سابق من اليوم، نعت المقاومة الإسلامية حركة حماس، رئيسها يحيى السنوار الذي ارتقى شهيداً في اشتباك مباشر مع جيش الكيان الصهيوني في رفح، مشيرةً إلى أن استشهاده سيزيد من تضحيات الحركة للدفاع عن فلسطين.

وقال رئيس حركة حماس بغزة خليل الحية: إن "القائد يحيى السنوار ارتقى شهيداً مقبلاً غير مدبر حتى آخر لحظة من حياته وكان ثابتاً على أرض غزة وملهماً في إذكاء روح الصمود"، مؤكداً أنّ "هذه الدماء ستظل تشكل دافعاً لمزيد من الصمود والثبات، وحماس ماضية على طريق الشهداء حتى التحرير الكامل".

وأضاف، إن "القائد الشهيد السنوار قهر السجان وواصل عطاءه وجهاده بعد تحرره من السجون إلى أن نال أشرف وسام ومقام شاهداً وشهيداً، وأن استشهاد القائد السنوار وقادة ورموز الحركة لن يزيد حركتنا ومقاومتنا إلا قوةً وصلابةً وإصراراً على المضي في دربهم".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار