الحكيم: السوداني هو الشخص المناسب بالمرحلة الراهنة

اليوم, 15:47

+A -A

الغد برس/ بغداد

اعتبر رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، السبت، أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني هو "الشخص المناسب" في المرحلة الراهنة، وفيما رأى أن الانتخابات المبكرة "كلام غير واقعي"، أشار إلى تعديل قانون الأحوال الشخصية يثبت الحق بالتعددية ولا يلزم الآخر به.

وقال الحكيم في "ملتقى شباب العراق الرابع"، بحسب بيان لمكتبه ورد لـ"الغد برس"، إن  "السوداني هو الشخص المناسب في المرحلة الراهنة من حيث الاندفاع في البناء والإعمار وتقديم الخدمات، التي تمثل أولوية المرحلة، وإن تجربة السوداني الإدارية أسهمت في تقديم الخدمات، ونزوله الميداني نقطة تحسب له لتحريك المشاريع ومغادرة الحالة الرتيبة".

وفي سياق منفصل، ذكر الحكيم أن "الانتخابات المبكرة كلام غير واقعي ولا يوجد إرادة سياسية بذلك، مع التذكير بأن الانتخابات المبكرة تأتي لفك انسداد سياسي وهذا غير موجود، إضافة إلى العامل التقني المتعذر بوجود انتخابات إقليم كردستان، وهناك حديث عن أفكار عامة حول شكل التحالفات القادمة ومتى ما صار الحديث جدياً سنبحث شكل التحالفات بجدية".

من جانب آخر، أشار الحكيم إلى أن "تعديل قانون الأحوال الشخصية يثبت الحق بالتعددية ولا يلزم الآخر به ويبقى القانون المدني فاعلاً"، وفيما شدد على "عدم الانصياع لبعض الشبهات التي لم تستند لدليل"، دعا إلى "الإفادة من هذه التجربة في تقبل البعض ومغادرة لغة الاتهام والتخوين".

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار