المالية: كورونا تسببت بانكماش القطاعات المصرفية للدول المصدرة للنفط

23-10-2022, 17:28

+A -A
الغد برس/بغداد  

اعلنت وزيرة المالية هيام نعمت، اليوم الاحد، عن تسبب جائحة كورونا بانكماش القطاعات المصرفية  للدول المصدرة للنفط، مبينة ان القطاع المصرفي استطاع الالتزام بتوفير متطلبات دعم الاقتصاد الوطني.

وذكر بيان لوزارة المالية ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، أن "هيام نعمت محمود ، ترأست اليوم، بمقر الوزارة ، اجتماعا موسعا ضم المدراء العامين للمصارف الحكومية العراقية ، بشأن اليات عمل المصارف والمعوقات التي تواجهها".

وقالت نعمت إن "القطاع المصرفي شهد مجموعة من التحديات والمتغيرات والظروف الاستثنائية  ومن اهمها جائحة كورونا التي القت بظلالها على العالم اجمع وما رافق ذلك من انكماش اقتصادي وخاصة  في الدول المصدرة للنفط"، مشيرة إلى انه "بالرغم من ذلك استطاع القطاع المصرفي الحكومي الالتزام بتوفير متطلبات دعم الاقتصاد الوطني وتجنيبه الاثار السلبية للتداعيات الاقتصادية والصراعات الدولية".

واكدت على "اهمية تعزيز التعاون المشترك مابين المؤسسات المصرفية ، والتفاهم على إستراتيجية مشتركة، لتحسين القطاع المصرفي العراقي وتطويره، وتعزيز دوره في الساحة المصرفية المحلية والدولية"، داعية إلى "تعزيز دور المصارف العراقية من خلال وضع آليات تنفيذية وخطط عمل شاملة ، تصبُّ في خدمة الأهداف الإستراتيجية للقطاع المصرفي التي تتمحور باتجاه استقرار وتوازن الاقتصاد المحلي".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار