السوداني: العراقيون بحاجة الى اعمال نظافة واكساء شوارع

7-11-2022, 21:38

+A -A
الغد برس/  

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، أن الشعب العراقي بحاجة الى أعمال نظافة واكساء للشوارع، لافتاً الى أن المواطن يشكو ضعف الجانب الخدمي بسبب تلكؤ المشاريع وقلة الخدمات.

وذكرت رئاسة الوزراء في بيان، ورد لـ "الغد برس" نسخة منه، أن السوداني " أجرى مساء اليوم زيارة تفقدية إلى مبنى أمانة بغداد، وترأس اجتماعا حضره المديرون العامون في الامانة، والدوائر البلدية في بغداد، وأكد أن المواطن يشكو ضعف الجانب الخدمي، وهو بحاجة الى خدمات اساسية كأعمال النظافة، وإكساء الطرق والشوارع".

وأضاف البيان إن "رئيس الوزراء كلف فريقا مختصا لدراسة المشاريع المتوقفة لتحديد المشاكل والمعوقات وإيجاد الحلول لها" معرباً عن "استقباله أيٌ افكار جديدة تسهم في تحسين الخدمات".

وأشار الى أن "حجم التجاوزات داخل المناطق والاحياء السكنية والاسواق، تسببت في تلكؤ المشاريع الخدمية" معتبراً "المشاريع السابقة عبارة عن صرف للأموال ومشبوهة بالفساد".

ولفت رئيس الوزراء محمد السوداني بحسب البيان الى أن "الزحامات المرورية في العاصمة بغداد بحاجة الى آليات حقيقية لمعالجتها او التخفيف من حدتها" مبيناً أن "التصميم الأساسي لمدينة بغداد مضى عليه أكثر من 50 سنة".
 


كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار