ديوان رئاسة الجمهورية للجنة مكافحة التطرف: تقومون بمهمة عظيمة على تماس بأمن المواطنين

ديوان رئاسة الجمهورية للجنة مكافحة التطرف: تقومون بمهمة عظيمة على تماس بأمن المواطنين

بغداد/
أشاد ديوان رئاسة الجمهورية، اليوم الأربعاء، بعمل لجنة مكافحة التطرف العنيف المؤدي الى الإرهاب، فيما وصف مهمته بالعظيمة لما لها من تماس مباشر بسلامة وأمن المواطنين.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان تلقته “الغد برس”: إن “رئيس ديوان الرئاسة مهند حسام الدين استقبل في مكتبه اليوم لجنة تنفيذ (استراتيجية مكافحة التطرف العنيف المؤدي الى الإرهاب) في اجتماع استمر زهاء الساعتين تمت خلاله مناقشة عمل هذه اللجنة وأهم المشكلات التي تواجهها”.
وذكر حسام الدين وفقا للبيان: “إن لجنتكم المؤلفة من مختلف مؤسسات الدولة تكتسب أهمية عظيمة بوصفها تتعامل مع ملفات مجتمعية خطيرة على تماس مباشر بحياة المواطنين العراقيين وأمنهم وسلامتهم وتحظى باهتمام المجتمع الدولي ووضع أسس حقيقية لمستقبل أجيالنا المقبلة ومواجهة الأفكار المتطرفة والإرهاب والسعي لزرع الوطنية وروح التسامح في نفوس أجيالنا المقبلة”.
وأضاف، أن “هذا الملف مثار اهتمام كبير من رئاسة الجمهورية ودعم مباشر من الرئيس برهم صالح الذي طالما شدد على أهمية خلق هوية وطنية عراقية تتجاوز الزوايا الفئوية الضيقة لتصل إلى رحاب شعب ووطن يؤمن بالإنسان كقيمة عليا بالمجتمع”.
وتابع البيان أن “المجتمعين ناقشوا كذلك أهم العقد التي تعترض عمل اللجنة وسبل تذليلها”، مبينا أن “هذه اللجنة تضم في عضويتها ممثلين عن مكتب رئيس الوزراء ومستشارية الأمن القومي ووزارات ومؤسسات وهيئات حكومية مختلفة”.

اخبار ذات صلة

الغد برس

مجانى
عرض