المرور توضح بشأن مصادرة الأرقام المميزة

المرور توضح بشأن مصادرة الأرقام المميزة

بغداد/
نفت مديرية المرور العامة، اليوم الأربعاء صحة ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي عن مصادرة أرقام مميزة خاصة بالمواطنين وإعادة عرضها للبيع.
ونقلت صحيفة الصباح شبه الرسمية، عن دائرة الإعلام والعلاقات بالمديرية، أنه “لا توجد مصادرة، وفي الأصل الرقم المروري لم يجر بيعه للمواطن، بل منحته له مديرية المرور العامة بموجب نظام خاص وليس بصورة بيع”.
وبالنسبة لما جرى تداوله من شائعات أوضحت المديرية، أن “الأرقام التي تتألف من ستة أرقام والرقم الأيسر يكون رقم واحد ويليه صفران، فعندما يحذف الرقم واحد يحذف الصفران أيضاً، وبالتالي فإن الرقم يصبح مميزاً، والمميز يباع بمبالغ بموجب تعليمات رقم 2 المعدل من قانون المرور”.
وأضافت “أما ما يتعلق بالمواطن فلم نصادر أي رقم، ولكن نعرض عليه شراء الرقم إذا ما تم حذف الأرقام الأولى أو منحه رقما آخر، أما هو فليس له حق مكتسب بل هو عائد للمرور العامة”، وقال: “أما إذا كان رقم المواطن في الأصل مميزا، فيعاد الى الشخص ذاته”.
وأعلنت مديرية المرور العامة، عن ميزات اللوحات الجديدة المقرر توحيدها في عموم العراق.
وكشفت مديرية المرور العامة، في 16 حزيران الماضي، عن اتفاق مبدئي لتوحيد لوحات السيارات بين المركز والإقليم، بينما أشارت إلى أن نظام إنجاز المعاملات المرورية في الإقليم قديم.

Digiqole ad

اخبار ذات صلة

الغد برس

مجانى
عرض