تشكيل لجنة مشتركة بين العراق وإيران لتسهيل إجراءات زوار العتبات

10-05-2023, 17:47

+A -A
الغد برس/بغداد  

اعلن محافظ خراسان الايرانية يعقوب علي نظري، اليوم الأربعاء، عن تشكيل لجنة مشتركة بين ايران والعراق بهدف تسهيل الاجراءات بالنسبة لزوار العتبات الدينية، وزيادة حجم التعامل بين البلدين.

جاء ذلك في تصريح ادلى به يعقوب علي نظري، محافظ خراسان الايرانية، الذي يزور محافظة النجف العراقية على رأس وفد، وفقاً لوكالة ارنا الايرانية الرسمية.

وأشار نظري في هذا السياق الى مباحثاته مع محافظ النجف، واتفاق الجانبين على "تكثيف التواصل بين مسؤولي البلدين بهدف تسهيل إجراءات الزيارة بالنسبة للرعايا الايرانيين والعراقيين، وتوسيع نطاق التعاون الثنائي في هذا الخصوص".

واضاف محافظ خراسان الايرانية، انه "جرى في هذا اللقاء مناقشة قضايا اخرى حظى باهتمام الجانبين، بما في ذلك تعليم الطلاب العراقيين في جامعات مشهد (مركز خراسان الرضوية)، وتوفير الخدمات العلاجية الى جانب الخدمات الاخرى للزوار العراقيين القادمين لزيارة الامام الرضا (عليه السلام)".

كما تطرق نظري الى موضوع زيارة الاربعين الحسينية، مبينا انه "تم مع محافظ النجف استعراض الاجراءات المشتركة التي يجب التركيز عليها في كلا البلدين (ايران والعراق) من اجل توفير افضل الخدمات للزوار". 

يذكر أن أكثر من 21 مليون شخص من جميع أنحاء العالم، بينهم 3 ملايين إيراني، أحيوا أربعين الإمام الحسين في مدينة كربلاء العام الماضي 2022.

 

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار