نقابة المحامين العراقيين: أفعال التحالف الدولي في العراق تعدت أفعال الإرهاب

4-01-2024, 18:23

+A -A
الغد برس/بغداد

أكدت نقابة المحامين العراقيين، اليوم الخميس، أن "أفعال قوات التحالف الدولي تعدت أفعال الإرهاب" على الأراضي العراقية، فيما دعت الحكومة إلى عدم الاكتفاء باستنكار قصف الجيش الأمريكي لمقر الحشد الشعبي في بغداد والذي أدى استشهاد القيادي "أبو تقوى السعيدي".

وقالت نقيب المحامين أحلام اللامي في بيان ورد ل"الغد برس"، إن "الاعتداء السافر تجاوز حدود السكوت وقد تعدت أفعال قوات التحالف الدولي أفعال الإرهاب، فما يجري على أرض العراق من انتهاك وتطاول وتجاسر على سماء العراق وأرضه وجنوده هو أبشع صور الإرهاب التي من الممكن أن يمارسها عدو ضد شعب، وقد حان وقت الصرخة بوجه وجود أي قوة أجنبية عسكرية على أرض العراق".

وطالبت الحكومة العراقية بأن "لا تكتفي بالشجب وإلقاء اللوم والمسؤولية بل لا بد من تحرك فعلي واتخاذ موقف عملي لإيقاف هذه الاستهانة بسيادة الوطن وأرواح القوات الأمنية العسكرية التي تعمل وفق القانون والأوامر والصلاحيات التي منحت لهم من قبل القائد العام للقوات المسلحة".

ونددت نقيبة المحامين العراقيين بـ"العمل الإجرامي الغادر الذي استهدف مقراً أمنياً رسمياً وسط العاصمة بغداد".

وتبنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، اليوم الخميس، استهداف وقتل نائب قائد عمليات حزام بغداد في الحشد الشعبي "أبو تقوى السعيدي" بقصف جوي داخل مقر للحشد شرق بغداد.

ووصف الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، القصف بواسطة طائرات مسيرة الذي استهدف اليوم الخميس، مقراً للحشد الشعبي في بغداد، بأنه "تصعيد خطير يقوض جميع التفاهمات"، محملاً التحالف الدولي مسؤوليته، فيما صنّفه "عملاً إرهابياً".

وعبرت وزارة الخارجية، عن ادانتها الشديدة للقصف الأمريكي الذي استهدف مقراً للحشد الشعبي وأدى لاستشهاد نائب قائد عمليات حزام بغداد "أبو تقوى السعيدي" شرق العاصمة، فيما أكدت احتفاظ العراق بحقه في "اتخاذ موقف حازم"

أدانت حركة حماس، اليوم الخميس، اغتيال نائب قائد عمليات حزام بغداد في الحشد الشعبي "أبو تقوى السعيدي" بواسطة طائرات مسيرة شرق العاصمة "تعدياً على سيادة العراق وخدمة للأجندة الصهيونية الرامية لزعزعة الاستقرار في المنطقة".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار