بارزاني: نحتاج إلى أكثر من 800 مليار دينار لتأمين رواتب الموظفين

14-01-2024, 18:32

+A -A
الغد برس/بغداد  

أعلن رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الأحد، حاجة حكومة الإقليم إلى أكثر من 875 مليار دينار لتأمين رواتب موظفيها.

وقال بارزاني في مؤتمر صحفي بغداد وتابعته "الغد برس"، إنه "أجرينا منذ أمس مجموعة لقاءات مع جميع الأطراف السياسية في العراق، وبحثنا في اجتماعاتنا مسألتين احداهما كانت قوت شعب اقليم كردستان"، مبيناً أن "حكومة الاقليم أدت جميع التزاماتها أمام بغداد".

وأضاف أن "وفد حكومة إقليم كردستان الى بغداد عمل بجدّية على ملف الرواتب، ونحتاج الى أكثر من 875 مليار دينار لتأمين الرواتب فقط وهذا موضوع تتعامل معه حكومة الإقليم بشفافية، ولا يمكن تحويل مسألة الرواتب الى ورقة ضغط ضد الاقليم".

وتابع رئيس إقليم كردستان "بذلنا جهوداً كبيرة لحل المشاكل مع بغداد، وموقفنا واضح ونحن مع حل المشاكل وعدم تكرارها، ونأمل ان يكون قرار مجلس الوزراء العراقي اليوم بداية لحل مشكلة رواتب موظفي اقليم كوردستان"، معرباً عن شكره لـ"صمود شعب إقليم كردستان وتحملهم".

ولفت بارزاني إلى أن " تصدير نفط إقليم كردستان كان احد الملفات التي بحثناها مع وزير النفط ورئيس الوزراء العراقي، وما رأيته منهما أن جميع الاطراف ترغب بحل المشاكل بين اربيل وبغداد"، مضيفاً أنه "لا يمكنني تحديد موعد لإعادة استئناف تصدير النفط".

وأشار إلى أن "إرسال المسيّرات الى إقليم كردستان يزعزع أمن الإقليم والعراق ايضاً، وتوجيهها إليه خرق لسيادة العراق، ونؤكد على موقفنا من الاطراف الخارجة عن القانون التي تنفذ الهجمات ضد اقليم كردستان"، مضيفاً أن "هنالك تفاهمات جيدة بين أربيل وبغداد حول موضوع الاستهدافات".

وحول نتائج الانتخابات المحلية، قال "سنخوض حواراً مع الاتحاد الوطني للوصول لتفاهمات حول منصب المحافظ في نينوى وكركوك"، لافتاً إلى أن "تأخر عملية الانتخابات البرلمانية في إقليم كردستان يضع شرعية مؤسسات الاقليم أمام تساؤلات".

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار