ألمانيا تفرض اختبارا عن "اليهودية" قبل منحها الجنسية

27-03-2024, 17:51

+A -A
الغد برس/بغداد
قد يضطر من يسعى للحصول على الجنسية الألمانية قريباً إلى الإجابة عن أسئلة اختبار حول معاداة السامية، والتزام ألمانيا تجاه كيان إسرائيل، والحياة اليهودية في البلاد، وفقا لصحيفة "واشنطن بوست".

وقالت وزارة الداخلية الألمانية في بيان لها، إنه سيتم تعديل القائمة التي تضم أكثر من 300 سؤال والتي يتم اختيار أسئلة اختبار الجنسية منها قريبا، في انتظار الموافقة النهائية.

وذكرت مجلة "دير شبيغل" الألمانية، أن الأسئلة الجديدة ستشمل: ما هو اسم بيت الصلاة اليهودي؟ متى تأسست دولة إسرائيل؟ لماذا تتحمل ألمانيا مسؤولية خاصة تجاه دولة إسرائيل؟ كيف يعاقب إنكار المحرقة في ألمانيا؟

وتأتي هذه الخطوة بعد أشهر من إلزام ولاية «ساكسونيا أنهالت» الشرقية بتقديم التزام خطي بـ «حق دولة إسرائيل في الوجود» كشرط للتجنيس.

وبحسب الصحيفة الأميركية، فقد قمعت ألمانيا الأصوات المؤيدة للفلسطينيين ومعاداة السامية وسط حرب الكيان الإسرائيلي على غزة، ردًا على هجوم حماس على المدن الفلسطينية المحتلة في 7 أكتوبر.

وتعرضت ألمانيا والمؤسسات الألمانية لانتقادات في الأشهر الأخيرة بسبب تطبيقها سياسات خطابية صارمة تؤثر على الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين، بالإضافة إلى إلغاء عروض المتاحف ومحادثات الكتب والفعاليات الفنية الأخرى.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار