خبير أممي يطّلع على مسارات مشروع طريق التنمية وأماكن المدن الصناعية

9-06-2024, 13:37

+A -A

الغد برس/ بغداد

أعلنت وزارة النقل، الأحد، أن مدير الشركة العامة للسكك الحديد يونس خالد جواد أطلع خبير المدن الصناعية التابع لهيئة الأمم المتحدة اليساندرو فلامني، على مسارات مشروع طريق التنمية وأماكن المدن الصناعية، واصفة المشروع بأنه "عصب اقتصادي مهم" للعراق.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ"الغد برس"، أن "مدير الشركة العامة للسكك الحديد يونس خالد جواد استقبل خبير المدن الصناعية التابع لهيئة الأمم المتحدة اليساندرو فلامني، للاطلاع على مسارات مشروع التنمية وأماكن المدن الصناعية التي من المزمع إنشاؤها على طول خط التنمية، للتباحث حول دور المدن الصناعية وربطها بطريق التنمية".

وأضافت الوزارة في بيانها أنه "جرى استعراض التصاميم الخاصة بمشروع طريق التنمية وفقاً لتوجيهات وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، واستمع خبير الأمم المتحدة إلى شرح مفصّل عن المشروع وفوائده الاقتصادية، إضافة للمشاريع الواعدة للوزارة".

وأشار البيان إلى أن "مشروع طريق التنمية استقطب العديد من كبريات الشركات والمؤسسات العالمية كونه يشكل عصباً اقتصادياً مهماً للعراق ويعد رافداً مستقبلياً لوضع العراق في مقدمة الدول الاقتصادية التي تشكل محوراً اقتصادياً عالمياً".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار