الحبس لموظفة سابقة في أمانة بغداد وإلزامها برد 12 مليون دولار

16-06-2024, 14:04

+A -A

الغد برس/ بغداد

أفادت هيئة النزاهة الاتحادية، الأحد، بصدور قرار حكم وجاهي يقضي بالحبس وغرامة مالية مقدارها 6 ملايين دولار أميركي بحق موظفة متقاعدة كانت تعمل في أمانة بغداد؛ وذلك على خلفية "تضخم الأموال والكسب غير المشروع".

وقال مكتب الإعلام والاتصال الحكومي في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزية في بغداد أصدرت قرار حكم وجاهياً على موظفة متقاعدة كانت تعمل في دائرة الماء في أمانة بغداد"، مبينة أن "القرار تضمن الحكم بالحبس البسيط لمدة سنة واحدة وغرامة مالية مقدارها 6 ملايين دولار أميركي، فضلاً عن إلزامها برد قيمة الكسب غير المشروع البالغة 6 ملايين دولار أميركي".

وأضاف المكتب أن "المحكمة قررت عدم إطلاق سراح المدانة بعد انقضاء مدة محكوميتها إلا بعد سداد مبلغ الغرامة ورد قيمة الكسب غير المشروع البالغ مجموعهما 12 مليون دولار وفق أحكام المادة (١٩/ رابعاً) من قانون هيئة النزاهة والكسب غير المشروع رقم (٣٠ لسنة ٢٠١١) المعدل".

وتابع أن "المحكمة، بعد اطلاعها على الأدلة المتحصلة في القضية ومنها التقرير الفني الذي أعدته دائرة الوقاية، وجدتها كافية ومقنعة للإدانة، فأصدرت قرارها؛ استنادا إلى أحكام المادة (١٩/ثالثا) وبدلالة المادة (١٦/ ثانيا) من قانون الهيئة النافذ، كما قررت إعطاء هيئة النزاهة وأمانة بغداد حق المطالبة بالتعويض عما لحق بهما من ضرر بعد اكتساب قرار الحكم للدرجة القطعية".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار