السوداني يتحدث عن مشروع "غابة بغداد" ويؤكد أهمية تطوير قطاع الخدمات

18-06-2024, 22:07

+A -A

الغد برس/ بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الثلاثاء، على أهمية تطوير قطاع الخدمات بما يتلاءم مع النمو السكّاني لبغداد التي تجاوز عدد سكانها 8 ملايين نسمة، فيما بين أن مشروع "غابة بغداد" سيكون على مساحة 5 آلاف دونم. 

وذكر مكتب السوداني في بيان ورد لـ"الغد برس"، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أجرى مساء اليوم الثلاثاء، زيارة إلى غرفة عمليات أمانة بغداد، ضمن متابعة سيادته الميدانية للخطة الخدمية الخاصة بعيد الأضحى المبارك".

وأضاف البيان أن السوداني "قدّم التهنئة للعاملين بمناسبة العيد، مشدداً على أهمية تطوير قطاع الخدمات، بما يتلاءم مع النمو السكّاني لبغداد التي تجاوزت 8 ملايين نسمة، وهو ما يشكّل ضغطاً وتحدّياً أمام الخدمات، ويحتّم توسعتها بالتوازي مع الاحتياجات".

ونقل البيان عن السوداني قوله إن "الأولوية التي منحت لمشاريع فكّ الاختناقات المرورية، والمشاريع الخدمية في أطراف بغداد، وهي مناطق مأهولة بالسكان، تهدف إلى إجراء تغييرات جذرية في سياق الخدمات يلمسها المواطن، وتنعكس على حياته اليومية".

ولفت إلى "أهمية مشاريع الترفيه والمساحات الخضراء، والمشاريع الصديقة للبيئة، وأن مشروع (غابة بغداد)، على مساحة 5 آلاف دونم، سيكون في المقدمة"، مؤكداً على "ضرورة إشراك الفنانين والتشكيليين في اللجنة العليا للتصاميم، واللجنة العليا للذوق العام، من أجل الاستفادة من خبراتهم، وتقديم الدعم لعمل الأمانة، بشكل يكمل أهدافها".

وجدد السوداني الإشارة إلى "ضرورة إتمام معاملات القطاع الخاص، التي تعني دوران عجلة التنمية، وخلق المزيد من الفرص، وإحداث قفزة اقتصادية"، مشيراً إلى أن "التأخير في هذه المعاملات يكون مساوياً لأثر الفساد ونتائجه السلبية".

 

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار