السوداني يوجه بشأن "أرزاق المقاتلين" و"الظواهر السلبية" وأعداد الحمايات

25-11-2022, 12:13

+A -A
الغد برس/  بغداد

أصدر القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، الجمعة، عدة توجيهات اخص تدقيق أرزاق المقاتلين وأعداد الحمايات للضباط، فيما شدد على رصد الظواهر السلبية التي تسيء الى سمعة القوات المسلحة. 

 

وذكر بيان لمكتب السوداني ورد لـ "الغد برس" أن "رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني قرر تشكيل لجنة برئاسة وعضوية عددٍ من الضباط المسؤولين في وزارة الدفاع، وذلك لمتابعة أحوال المقاتلين وتلبية احتياجاتهم الأساسية".

 

وبحسب القرار الصادر، فإن "اللجنة ستباشر مهامها في تدقیق أرزاق المقاتلين، من خلال القيام بزيارات مفاجئة وفي مختلف الأوقات والتعرف على ظروف عملهم عن كثب".

 

وتتولى اللجنة المشكلّة، حسب البيان، "مراقبة أعداد الحمايات للضباط من رتبة مقدّم فما فوق، ومدى تطابقها مع توجيهات القائد العام للقوات المسلحة خلال اجتماع سيادته بقيادة العمليات المشتركة، إلى جانب رصد الظواهر السلبية التي تسيء الى سمعة القوات المسلحة والعناصر المسيئة أثناء الواجب وخارجه، وفي جميع التشكيلات وقيادات العمليات والمقرات بمختلف مسمياتها".

 

وأشار البيان، إلى أن "اللجنة باشرت أعمالها بدءاً من اليوم الجمعة 25 تشرين الثاني، وتم تخويلها بالوصول الى جميع المواقع والقطعات العسكرية والأمنية التابعة إلى وزارة الدفاع، وجهاز مكافحة الإرهاب، وقيادة الفرقة الخاصة، ويتوجب عليها تقديم تقارير أسبوعية عن نشاطاتها الى القائد العام للقوات المسلحة".

 

ولفت إلى أن "ارتباط اللجنة سيكون بسكرتير القائد العام للقوات المسلحة، من حيث تقديم التقارير ومتابعتها مع الجهات ذات العلاقة".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار