وزير العمل يُشجّع على استثمار "التجربة الاسترالية" في ملف الحماية الاجتماعية

25-11-2022, 12:41

+A -A
الغد برس/  بغداد
أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي، اهمية الاستفادة من التجربة الاسترالية في مجال الحماية الاجتماعية ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، فيما عرضت أستراليا خدماتها على العراق في مجال تدريب الباحثين الاجتماعيين ونظام الأتمتة الالكترونية.

وقال الأسدي في بيان صدر على هامش استقباله السفيرة الاسترالية في بغداد باولا غانلي، وورد لـ"الغد برس"، إن "الوزارة لديها اطلاع على التجربة الاسترالية فيما يتعلق بالحماية الاجتماعية واهتمامها بذوي الاحتياجات الخاصة وهي تجربة فريدة ولها ارتباط مع دائرة العمل"، مشيرا الى "حاجة الوزارة لخبرات استراليا في مجال التدريب وتطوير قدرات الباحثين الاجتماعيين وملاكات اقسام الاحتياجات الخاصة فضلا عن تشجيع القطاع الخاص".

وأضاف ان "منظومة الحماية الاجتماعية في استراليا منظومة متقدمة تضمن وصول الاموال الى مستحقيها الحقيقيين"، مؤكدا "سعي الوزارة لتعزيز هذا التعاون من اجل انعكاسه على هيئة الحماية الاجتماعية".

وتابع الأسدي أن "الوزارة معنية بالطفولة باعتباره رئيسا لهيئة رعاية الطفولة ولديها تنسيق عالي مع منظمة اليونيسيف وبالامكان التعاون مع الجانب الاسترالي في هذا المجال".

من جانبها، ابدت السفيرة الاسترالية، وفقاً للبيان، استعدادها "للتعاون مع الوزارة في مختلف المجالات خاصة ما يتعلق بالتدريب ونظام الاتمتة الالكترونية، مع امكانية وضع خبرات استراليا للمساعدة في تطوير قدرات العاملين في الوزارة".

كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار