نيجيرفان بارزاني: نحتاج إلى حوار وطني للخروج من الأزمة

23-08-2022, 18:00

+A -A
الغد برس/أربيل

 أكد رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، يوم الثلاثاء، استعداد القيادات الكردية لتقديم أي مساعدة في سبيل الخروج من الأزمة السياسية الحالية.

وقال بارزاني في بيان ورد لـ "الغد برس" نسخة منه، إن "الإقليم يتابع بحرص وقلق ازاء التطورات السياسية في العراق، والتي تمضي باستمرار صوب المزيد من الفرقة وتعميق الأزمات أكثر فأكثر وإبعاد آفاق الحل".

وأضاف، أن "وضع البلد والسلم المجتمعي بخطر جدي، ويعطل مجمل العملية السياسية والحكومة والمؤسسات" مشيرا الى أن "التظاهرات المدنية السلمية هي حق مشروع يحميه الدستور، لكن تعطيل المؤسسة القضائية يزيد الوضع تأزماً".

ودعا رئيس اقليم كردستان "الأطراف السياسية والمتظاهرين إلى حماية المؤسسات والسلم المجتمعي وعدم الخروج عن المسار السلمي والمدني".

ونظم أنصار التيار الصدري اعتصاماً مفتوحاً، صباح اليوم، امام مجلس القضاء الاعلى، فيما اعتبر سياسيون التظاهرات الصدرية خرقاً للقانون وقفزاً على العملية الديمقراطية، بالمقابل اصدرت محكمة تحقيق الكرخ اوامر قبض وحجز للاموال بحق قياديين ونواب سابقين في التيار الصدري.

وعلى إثر ذلك، قررت السلطة القضائية في العراق، تعليق مهام أعمالها في البلاد وذلك إثر اعتصام أنصار التيار الصدري أمام مجلس القضاء الأعلى مطالبين بحل مجلس النواب العراقي.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار