صالح يؤكد ضرورة المسيحيين في الحياة السياسية

23-08-2022, 21:16

+A -A
الغد برس/بغداد

اكد رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الثلاثاء، على ضرورة ضمان مُشاركة حقيقية للمسيحيين في الحياة السياسية والاجتماعية والثقافية بدون تمييز. 

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان ورد لـ"الغد برس"، ان "الرئيس برهم صالح استقبل في قصر السلام ببغداد، البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو وعدداً من أساقفة الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم"، مبينا ان "صالح هنأ، الكاردينال لويس ساكو بانعقاد المؤتمر السنوي للكنيسة الكلدانية، وجلسات السينودس الكلداني واعلان توصيات المؤتمر الحريصة على الوطن ودعم التعايش السلمي".

وقال صالح، بحسب البيان، إن "مسيحيي العراق مكوّن أصيل، وقفوا إلى جنب إخوانهم من كل الطوائف لمواجهة التحديات"، مشيراً إلى أن "هناك بعض المسائل والمعوقات التي تواجههم في البلد ويجب تجاوزها وعدم التهاون معها".

ولفت الى ان "التجاوزات التي تطالهم مدانة ومرفوضة من قبل كل العراقيين"، مشددا على "ضرورة ضمان مُشاركة حقيقية للمسيحيين في الحياة السياسية والاجتماعية والثقافية بدون تمييز، وضرورة ترسيخ مبدأ المواطنة والعدالة وتكافؤ الفرص، ليُسهِمَ المسيحيون وباقي المكونات في رسم حاضر البلد ومستقبله".

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار