خشان يهاجم الصدر ووزيره: خطابكم ركيك .. كفوا عن دعم الكاظمي

25-08-2022, 17:34

+A -A
الغد برس/بغداد

أعرب النائب المستقل باسم خشان، اليوم الخميس، عن رؤيته حول لغة الخطاب السياسي لزعيم التيار الصدري والمقرب منه صالح محمد العراقي، معتبراً اياها ركيكة وغير قانونية.

وقال خشان في منشور له في صفحته الشخصية أوطلعت عليه "الغد برس" إن "لغة الخطاب السياسي الصدري ركيكة جدا، ومتبنياته القانونية غير دقيقة"، مبيناً أن "الصدر يرى إن غايته تبرر هذه المرونة وهذا التلون، ووجهة الخطاب تبرر ركاكته واخطاءه القانونية، وما كتبه صالح محمد العراقي مثال على ذلك".

وأضاف أن "صالح العراقي لم يرض لوصف الكاظمي برئيس الوزراء لتصرف الأعمال، والحقيقة هي إن الدستور هو الذي حدد مهام حكومة الكاظمي بتصريف الأعمال والدستور هو الذي جرد هذه الحكومة من صلاحية تقديم مشروع قانون الموازنة الى مجلس النواب، وليس هم، فإذا كان لا يعرف ذلك فتلك مصيبة، وإن كان يعرف فالمصيبة أعظم". – على حد تعبيره-

ولفت خشان الى أن "صالح محمد العراقي يقسم "وزراء حكومة الكاظمي الى صنفين وزراء فاسدون، ووزراء مغلوب على أمرهم ولا وزير بين هذا الصنف وذاك، فإذا كان الامر كذلك، فلماذا يتمسك السيد مقتدى بهذه الحكومة الفاسدة المغلوب على أمرها؟ ولماذا يسعى الى تمديد ولايتها الناقصة بحل المجلس دون تشكيل حكومة جديدة؟".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار