قيادي بالإطار تعليقاً على دعوة الصدر: غير دستورية وليست قابلة للتنفيذ

29-08-2022, 09:47

+A -A
الغد برس/ متابعة
علق القيادي في الإطار التنسيقي علي الفتلاوي، اليوم الاثنين، على دعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الاخيرة بخصوص عدم مشاركة جميع الكتل التي شاركت في العملية السياسية منذ 2003 في الانتخابات المقبلة ، معتبرا اياها غير دستورية وليست قابلة للتنفيذ على أرض الواقع.
وقال الفتلاوي، في تصريح تابعته "الغد برس"، إن ما طرحه زعيم "التيار الصدري" مقتدى الصدر "غير قابل للتنفيذ على أرض الواقع، وهو يعرف ذلك جيداً، إذ لا يمكن فرض أمر كهذا على الكتل والأحزاب بسبب رغبة طرف سياسي معين".
وبين أن "الكتل والأحزاب لها جمهور كبير، وهذا الجمهور لن يرضى بأي تهميش لدور هذه الأطراف السياسية، لكونها ممثلة عنه في تطلعاته كافة، كما أنه لا يوجد أي نص دستوري وقانوني يؤيد ما يريده الصدر، فالدستور يؤكد مشاركة أي عراقي بالعمل السياسي والانتخابي، ولا يمكن أي جهة مصادرة هذا الحق القانوني والشرعي".
واكمل أن "ما طرحه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر مرفوض ليس من قبل الأطراف السياسية الشيعية، بل من قبل كل الكتل والأحزاب السياسية"، معتبراً أن الصدر "يريد كسب ودّ الشارع العراقي غير الصدري بطرح هكذا دعوة يعرف جيداً أنها لن تنفذ على أرض الواقع، وستكون مرفوضة بالأغلبية السياسية، كما هو يريد رفع سقف المطالب للضغط بشكل أكبر على الإطار".


كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار