بارزاني: على قادة بغداد الا يسمحوا بانفلات الوضع

29-08-2022, 21:22

+A -A
الغد برس/اربيل 

دعا رئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان بارزاني، اليوم الاثنين، الأطراف كافة في بغداد الى عدم السماح بانفلات الوضع عن السيطرة.

وقال بارزاني في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، إن "الأوضاع والتطورات السياسية والأمنية التي تشهدها اليوم في  بغداد ومناطق أخرى في البلاد نتابعها عن كثب وبقلق عميق".

وطالب بارزاني الأطراف كافة إلى "ضبط النفس وأن لا تسمح بانفلات الوضع عن السيطرة أكثر مما عليه"، مبينا إن "التظاهر السلمي حق دستوري مكفول، اما التصعيد وتعطيل مؤسسات الدولة فلن يحل أي مشكلة، بل يزيد الوضع تعقيداً، لذا يجب حفظ هيبة مؤسسات الدولة وعدم إعاقة مهامها وأعمالها".

ودعا القوات الأمنية الى "التعامل بمنتهى الحيطة والحذر مع الوضع وعدم السماح لتحول التظاهرات والأحداث إلى ذريعة لزيادة التدهور في الوضع الأمني، ومنع سقوط ضحايا في صفوف المواطنين".

وأفاد ان "أوضاع البلد تستدعي غاية الحكمة، والعودة إلى المنطق، والمباشرة بحوار وطني ومسؤول، وتعاون الجميع، لينجو العراق من هذا الوضع الصعب ولا تفلت الأمور من عقالها"، مؤكدا ان "إقليم كوردستان، وكما هو دائماً، سيساعد في الحل وخلق التفاهم بين الأطراف العراقية".

وجدد بارزاني الدعوة الى القوى والأطراف العراقية المعنية لـ"لقدوم إلى أربيل والاجتماع فيها وتدشين حوار جاد لتجاوز هذا الوضع المتأزم للبلد".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار