النجف تفرد "تخصيصات استثنائية" لتأهيل مداخل المحافظة

1-04-2023, 09:36

+A -A

الغد برس / بغداد

استحصلت الحكومة المحلية في النجف موافقات استثنائية من مجلس الوزراء لتأهيل المدخل الشمالي وطريق (يا حسين) والمسار الرابط مع كربلاء.

وقال محافظ النجف الدكتور ماجد الوائلي في تصريح رسمي تابعته "الغد برس"، إنَّ "مشروع تأهيل المدخل الشمالي انطلق منذ بداية العام الحالي، حيث تم الحصول على تخصيصات استثنائية من مجلس الوزراء لهذا المشروع خارج مبالغ الموازنة المرصودة للمحافظة". 

واضاف أنَّ "المحافظة استحصلت ايضاً موافقة مجلس الوزراء على صلاحيات استثنائية للتعاقد، لكي تتمكن من اختيار الشركات الرصينة لتنفيذ هذا المشروع"، مبينا أنَّ "المشروع ينفذ على مرحلتين ويمتد من مجسرات ثورة العشرين حتى مفرق الكفل، ويتضمن توسعة طريق (ياحسين) من تسعة أمتار إلى 15 متراً، مع تأهيل الجزرة الوسطية، وكذلك توسعة الطريق الرئيس الرابط بين النجف وكربلاء ذهاباً وإياباً، وانشاء بوابة بتصاميم تعبر عن تراث النجف وهويتها الدينية والحضارية".

وأشار الوائلي الى أنَّ "شركة (بديده) الايرانية أعلنت عن استعدادها للمشاركة في تطوير طريق (يا حسين) الرابط بين النجف وكربلاء، والذي يسلكه الزائرون من داخل البلد وخارجه مشياً على الاقدام لأداء زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع) في كربلاء سنوياً". 

وأوضح الوائلي أنَّ "الأعمال التي تبرعت بها الشركة هي زراعة الجزرة الوسطية بأشجار النخيل مع مد شبكة مياه للسقي، إضافة إلى أعمال المقرنص ووضع مقاعد استراحة". 

ولفت الى أنَّ "المحافظة ستعمل على تسهيل ظروف العمل للشركة بعد الاتفاق على الجوانب الفنية والإدارية، ومناقشة التصاميم وتعديلها للمحافظة على الشكل المنظم للطريق بالتنسيق مع بلدية ناحية الحيدرية".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار