صحيفة: الصدر يسعى لزج الكاظمي بمواجهة الإطار بعد خسارته ورقة الشارع

3-09-2022, 12:19

+A -A
الغد برس/ بغداد

أفادت صحيفة خليجية، اليوم السبت، بأن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، يسعى للزج برئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، في مواجهة مستمرة مع الإطار التنسيقي، بعد "خسارته ورقة الشارع"، فيما رأت أن الكاظمي "لن يستجيب" لذلك حيث يدرك أنه سيكون "أبرز المتضررين"، على حد وصفها.

وذكرت صحيفة "العرب" في تقرير اطلعت "الغد برس" عليه، أن "الصدر يسعى للزج برئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في المواجهة المستمرة بينه وبين الإطار التنسيقي، لاسيما بعد أن خسر ورقة الشارع التي كان يراهن عليها لقلب الطاولة على الخصوم. وترى أوساط سياسية ومراقبون أن من غير المرجح أن يستجيب الكاظمي لما يريده التيار، حيث يدرك أنه سيكون أبرز المتضررين".

وأضافت أن "مطالبة الصدر للكاظمي، بحكم منصبه أيضا كقائد أعلى للقوات المسلحة العراقية، بإقالة رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، هي محاولة لدفع رئيس الوزراء إلى واجهة الأزمة المحتدمة بينه والإطار التنسيقي، والتي كادت تتسبب الاثنين الماضي في حرب أهلية".

وتابعت الصحيفة أن "من الأسباب الأخرى التي جعلت الكاظمي يتمسك بمنطق الحياد، هو عدم تمتعه بغطاء سياسي، وبالتالي سيكون عرضة للدخول في مواجهة غير متكافئة مع باقي الأطراف".


كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار