الموارد: السوداني وجّه باستخدام كل الأوراق للحصول على حصتنا المائية من تركيا وإيران

11-08-2023, 15:52

+A -A

الغد برس/ بغداد

أكد مستشار وزارة الموارد المائية طه درع، الجمعة، أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وجّه باستخدام كل الأوراق "وخصوصاً تشبيك المصالح" للحصول على حصة العراق المائية من تركيا وإيران.

وقال درع، إن "هناك قلة في الخزين المائي سواء في السدود الكبيرة أو غيرها"، مبيناً أن "سياسة الوزارة تتمثل في الاستفادة من المياه الموجودة في حوض الثرثار على اعتبارها كبيرة ويمكن الاستفادة منها من خلال الإمكانات الفنية، إضافة إلى تقليل الهدر في المياه ومنع كامل التجاوزات التي تهدر المياه".

وأضاف درع، أن "الوزارة تعول كثيراً على دعم رئيس الوزراء وسياسة الوزراء في ما يخص دول الجوار للحصول على حصة العراق المائية"، موضحاً أن "الإطلاقات التي تطلقها تركيا ليست استحقاق العراق، وبعد زيارة رئيس الوزراء إلى تركيا زادت الأخيرة الإطلاقات لمدة شهر فقط، ولم تصل إلى الرقم الذي يريده العراق".

وتابع درع في حديث لوكالة الأنباء الرسمية وتابعته "الغد برس"، أن "رئيس الوزراء وجّه باستخدام كل الأوراق وخصوصاً تشبيك المصالح للحصول على حصتنا المائية من تركيا وإيران"، مؤكداً أن "الدعم من رئيس الوزراء يساعد كثيراً في التقليل من آثار الأزمة".

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار