القيادة السياسية المصرية تصدر توجيهات تتعلق بالعراق

4-09-2023, 18:02

+A -A

الغد برس/ بغداد 

أكد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصري، عاصم الجزار، اليوم الاثنين، أن القيادة السياسية المصرية اصدرت توجيهات دائمة تتعلق بتقديم كل الدعم للعراق في تنفيذ المشروعات التنموية والمختلفة. 

وذكر مكتب الوزير في بيان اطلعت عليه "الغد برس"، أن "الجزار التقى اليوم، في مكتبه بالقاهرة سفير العراق أحمد نايف الدليمي، لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين، ودور شركات المقاولات المصرية في تنفيذ المشروعات التنموية المتنوعة بالعراق". 

وأكد الوزير أن "هناك توجيهات دائمة من القيادة السياسية المصرية بتقديم كل الدعم الممكن، لدولة العراق الشقيق، في تنفيذ المشروعات التنموية المختلفة، خاصة مشروعات البنية الأساسية، والتنمية العمرانية، وستقوم وزارة الإسكان بإعداد قائمة بشركات المقاولات المصرية، القادرة على تنفيذ المشروعات لأشقائنا بدولة العراق".

وأضاف أن "الدولة المصرية تمد أياديها للتعاون المشترك مع أشقائنا العراقيين، ونقل خبراتنا إليهم، وشركات المقاولات المصرية أصبحت لديها خبرة كبيرة فى تنفيذ المشروعات المختلفة بأعلى جودة، وفى أسرع وقت ممكن، موضحًا أن هناك بالفعل العديد من شركات المقاولات المصرية العاملة بنجاح فى تنفيذ مشروعات تنمية عمرانية بدولة العراق، وهو ما شاهدته خلال زياتي الأخيرة للعراق الشقيق". 

من جانبه، أعرب السفير أحمد نايف الدليمي، عن "أمل دولة العراق في نقل التجربة العمرانية المصرية الناجحة، والاستفادة من خبراتها، حيث تؤكد توجيهات دولة رئيس الوزراء العراقي، على تعميق التعاون بين البلدين في مجال التنمية العمرانية، للاستفادة من التجربة المصرية، وبما يلبي احتياجات العراق في هذه المرحلة".

وشدد سفير العراق بالقاهرة، على "أهمية مساهمة شركات المقاولات المصرية في تنفيذ المشروعات التنموية بالعراق، ولا سيما إنشاء المستشفيات". 

واتفق الطرفان على أن "المرحلة المقبلة ستشهد تعميق التعاون، ومساهمة شركات المقاولات المصرية، في تنفيذ مشروعات التنمية العمرانية، والبنية الأساسية، لتلبية احتياجات أشقائنا فى العراق"، بحسب البيان. 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار