العراق كازاخستان يبحثان تسليم المحكومين بين البلدين

11-09-2023, 19:11

+A -A

الغد برس/بغداد 

بحث وزير العدل خالد شواني، مع سفير جمهورية كازاخستان في بغداد، اليوم الاثنين، استكمال اجراءات ابرام اتفاقية عدلية وقانونية وتسليم المحكومين بين البلدين. 

وقالت الوزارة في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "وزير العدل استقبل، اليوم، سفير جمهورية كازاخستان المعتمد لدى العراق والمقيم في عمان ايداربيك توماتوف والوفد المرافق له ". 

وأضاف البيان أن "شواني بحث خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وأوجه التعاون في مجالات العدلية والقانونية وأستكمال الية توقيع اتفاقية تسليم المحكومين في العراق ".

وبين شواني، أن "سياسة الحكومة في ابرام هذه الاتفاقية لتسليم المحكومين وفقاً لمعايير حقوق الانسان وبما ينسجم مع القوانين العراقية ".

واشار الوزير إلى "اجرى عدة زيارات الى السجون الاصلاحية ولقائه بالنزلاء الكازاخستنانيين، للاطلاع على أوضاعهم  التي دأبت الوزارة على توفير كافة المستلزمات المطلوبة  وفق مبادى حقوق الانسان". 

من جانبه، عبر سفير جمهورية كازاخستان توماتوف عن "سعادته في إتاحة ‏الفرصة لعقد هذا ‏اللقاء، ومناقشة الملفات والقضايا التي ‏تتعلق بآليات التنسيق والتعاون ‏بين البلدين والخاصة بتوقيع اتفاقية تسليم المحكومين في العراق". 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار