البنك المركزي ينأى بنفسه عن توقف نظام الدفع الإلكتروني بمحطات تعبئة الوقود

17-04-2024, 19:00

+A -A
الغد برس/خـــاص

نفــى مصدر مطلع في البنك المركزي العراقي، اليوم الاربعاء، صلة البنك بتوقف نظام الدفع الالكتروني في بعض محطات تعبة الوقود بالعراق.

وقال المصدر في حديث لـ "الغد برس" إن "نظام الدفع الالكتروني لا يواجه اي مشكلة لكن واحدة من شركات الدفع كانت تواجه تأخر في نظامها الخاص وهذا ما تسبب بحالات توقف الدفع في بعض محطات تعبئة الوقود بالعراق"، لافتاً الى إن "حالات التوقف هذه لم تستغرق سوى نصف ساعة وبعدها تم انهاء المشكلة".

وأضاف إن "العمل التقني معرض بشكل عام للأخطاء خصوصا مثل حالات التوقف هذه وهذا شي طبيعي"، مستدركاً بالقول أن "هذه الحالات بصورة مستمرة لضمان عدم تكرارها كون هذه المشاكل تؤثر على توجه المواطنين للدفع الالكتروني".

وتابع أن "البنك المركزي سيعقد اجتماع قريب مع شركة توزيع المنتجات النفطية لبحث وإيضاح اليات الدفع الالكتروني وأسباب توقفها للوصول الى خطة شاملة لسير العمل بشكل مثالي".

 وأوضحت شركة توزيع المنتجات النفطية، في وقت سابق من اليوم الاربعاء، اسباب توقع الدفع الالكتروني في محطات تعبئة الوقود في البلاد.

وقالت الشركة في بيان ورد لـ "الغد برس" نسخة منه إن "توقف عمليات الدفع الالكتروني عائد إلى البنك المركزي واسباب التوقف لا تتحملها وزارة النفط".

وأضاف البيان إن "الخدمة ستعود لمحطات تعبئة الوقود حال عودتها من المصدر"، مبيناً أن "عملية التزود ستكون نقداً في المحطات التي توقف فيها النظام".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار