لجنة نيابية تكشف لـ "الغد برس" عن تعديلات جديدة تتعلق بقروض الإسكان

18-04-2024, 19:41

+A -A
الغد برس/بغداد

كشفت عضو لجنة الخدمات والاعمار النيابية مهدية الموسوي، اليوم الخميس، عن اجراء جملة من التعديلات الجديدة الخاصة بقروض الإسكان.

وقالت الموسوي في حديث لـ "الغد برس" إن "صندوق الاسكان العراقي شرع عام 2011، وحاولنا إجراء بعض التعديلات بهذا القانون، اذ أخذنا بنظر الاعتبار الواقع الاقتصادي والسكني بالعراق وبما يصب في صالح المواطنين".

وأضافت أن "التعديلات اجريت بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في وزارة الاعمار والاسكان وصندوق الاسكان"، لافتة إلى ان "هذه التعديلات تتيح للمواطن العراقي استحصال القروض بدون فوائد لشراء الوحدات السكنية او لغرض البناء".

وأوضحت ان "التعديلات الجديدة جرت من اجل حل اشكالية وجود الكفيل، وعليه اصبح بإمكان الموظف التمتع بالقرض دون الحاجة إلى الكفيل وذلك بعد الاستقطاع من راتبه الخاص".

وأكملت: "كذلك استثنينا شرط العمر من اخذ القروض اعلاه واصبح الآن من حق المواطن حتى لو كان تحت الـ 18 سنة التقديم على هذه القروض".

وتابعت الموسوي: "كذلك اجرينا تعديلات على شروط المساحة للراغبين ببناء الأراضي الصغيرة بحكم ان الكثير من المواطنين لا تتجاوز أراضيهم الـ 100 متر مربع".

وختمت: "نعمل على اجراء الكثير من التعديلات الاخرى التي تخدم المواطنين بشكل خاص"، مستدركة بالقول انه "خلال الجلسات القليلة القادمة سيتم التصويت على هذا القانون المهم".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار