الموارد المائية تفصل نتائج "إيجابية" تتعلق بالأمطار الأخيرة

12-11-2022, 16:13

+A -A
الغد برس/بغداد

فصلت وزارة الموارد المائية، اليوم السبت، إيجابيات موجة الأمطار الحالية بعموم العراق، فيما أكدت أنها ستسهم في تعزيز الخزين المائي وتخفيف حدة التنافس على المياه.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية، علي راضي في حوار متلفز تابعته "الغد برس"  إن "وزارة الموارد المائية متفائلة بتساقط الأمطار في محافظات الوسط والجنوب، والتي ستساهم بشكل رئيسي في ري الأراضي الزراعية وسيكون لها تأثير إيجابي في تخفيف حدة التنافس على المياه خصوصاً للأراضي الزراعية".

وأضاف راضي: "كما سيكون لدى الوزارة الفرصة لمعالجة شح المياه في المناطق الجنوبية وتأمين جزء من احتياجات مناطق الأهوار وإنعاشها وهذا ما نعمل عليه من خلال استنفار جميع كوادر الوزارة وعلى عموم محافظات العراق".

ولفت إلى أنه "تم الإيعاز إلى دوائر الوزارة كافة لغرض التعاون مع دوائر البلديات في المحافظات كافة لفك الاختناقات الحاصلة نتيجة الأمطار".

وأشار إلى أن "سقوط الأمطار في هذه المناطق مهم جداً ونأمل استمرارة"، موضحاً أنه "لا يعتبر خزيناً ستراتيجياً كافياً، بل أن ما تحتاجه الوزارة أيضاً هو سقوط الأمطار في عموم المحافظات والمناطق الشمالية كون ذلك يخدم تعزيز خزيننا المائي في السدود والخزانات مثل سد الموصل ودوكان ودربندخان وحديثة".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار