المرور لـ "الغد برس": قريباً سيطلق تطبيقاً إلكترونياً يساعد المواطنين على معرفة الغرامات

20-04-2024, 20:36

+A -A

الغد برس/ خاص

كشفت مديرية المرور العامة، اليوم السبت، عن خطة جديدة تتمثل بإنشاء تطبيق الكتروني يساعد المواطنين على معرفة الغرامات المفروضة عليهم .

وقال مدير قسم العلاقات والاعلام في المديرية المقدم محمد الحسون، في حديث لـ "الغد برس" إن "مديرية المرور تعمل على إنشاء تطبيق الكتروني باسم (المرور الذكي) وهو في مراحله الاخيرة"، لافتاً إلى انه "سيتم اطلاق التطبيق للمواطنين الكرام خلال فترة قريبة جداً".

وأضاف، أن "التطبيق سيمكّن المواطنين من معرفة المخالفات المفروضة عليهم من خلال الكاميرات الذكية أو من المفارز المرورية المنتشرة بالطرق"، مشيراً إلى انه "سيتم نشر لائحة بكيفية استخدام تطبيق المرور الذكي الجديد".

وبالحديث عن نظام الكاميرات الذكية الجديد، أوضح الحسون أن "مديرية المرور العامة شكلت لجنة خاصة بانتخاب شوارع جديدة بعد اكمالها من نصب العلامات المرورية تمهيداً للمرحلة الثانية الخاصة بنصب الكاميرات الذكية ورادارات السرعة في التقاطعات والطرق السريعة".

وأشار إلى أن "هناك انخفاضاً ملحوظاً في عدد الغرامات المسجلة بمديرية المرور العامة بعد تطبيق نظام الكاميرات الذكية"، داعياً "المواطنين الكرام إلى الالتزام بالقوانين المرورية حفاظاً على سلامتهم".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار