إعادة أكثر من 153 من العراقيين العالقين في روسيا

الغد برس/ اعلنت وزارة الخارجية، الاربعاء، عن تسيير رحلة استثنائية من مطار فونوكوفو الدولي في روسيا الى العاصمة بغداد، على متنها 153 مسافرا من العراقيين.  

وذكرت الخارجية في بيان، أنه “غادرت مطار فونوكوفو الدولي الرحلة الاستثنائيّة مُتوجِّهة إلى العاصمة بغداد وذلك بالتنسيق مع خليّة الأزمة ودائرة المراسم في مركز الوزارة والخطوط الجوّية العراقيّة”.  

واضافت أن الرحلة كان على “متنها (153) مُسافِراً من العراقيّين العالقين في روسيا في ظلّ تعليق الطيران كإجراء وقائيّ من تفشّي فايروس كورونا المُستجِدّ، وكان على متن هذه الرحلة الاستثانية جثمان الطالب العراقي الذي توفي غرقاً في مدينة أديغيا الذي تكفلت سفارتنا بجميع إجراءات نقله إلى العراق”.  

ودعت السفارة العراقية في موسكو عبر حسابها الرسميّ على مواقع التواصل الاجتماعيّ، وأرقامها الساخنة المُواطِنين العراقيين الراغبين في العودة إلى البلاد “لتسجيل بياناتهم حتى تشرع في تسيير رحلة عودة استثنائيّة إلى بغداد”.  

من جهته أشاد سفير العراق في موسكو عبدالرحمن الحسينيّ “بالجُهُود التي تبذلها الخطوط الجوّية في تسيير الرحلات، والتعاون الكبير الذي أبداه الجانب الروسيّ في تيسير إعداد الرحلات”.  

وكان الكادر الدبلوماسي والإداريّ حاضراً لمرافقة المسافرين إلى المطار، وإتمام إجراءات سفرهم، وفقا للبيان.  

موقع الغد برس.. نهتم بالاحداث العراقية
Digiqole ad

اخبار ذات صلة

اترك رد

الغد برس

مجانى
عرض